الخميس، 18 مارس، 2010

رابطة الإيمان..


صدقا كان ايمانهما..صدقا كان حبهما..صدقا كانوا معا...
لم تكن صدفة أن تتآلف روحهما..بل كان قدرا مكتوبا واجب النفاذ على قلوبهما..
يمر العمر ولا ينسيا.. تحل النوازل ولا ييأسا..
لقد جمعهما الله فمن يفرقهما؟؟!!
اتخيلهما الآن امامى .. يسيران جنبا إلى جنب.. قلوبهما متصلة برابطة الإيمان..اراهما فى الغار وقد قٌطعت بهم الأسباب..الموت بكل اسلحته فى الخارج يبحث عنهما لا يريد أن يتوقف..عيونهما تترقب وقلوبهما ترتجف...هو لا يخشى على نفسه بل يخشى على رفيق دربه.. يخشى على من أحب من الردى ولا يبالى بنفسه...
يضع رأسه على فخذ رفيقه ليستريح قليلا ..وإذا بالحية تريد الخروج من الشق..ولكنه يخشى على صاحبه فيسد الطريق أمامها..فتلدغه حتى ترى نور العالمين ..يتألم اشد الألم ولا يريد حتى الهمس فصاحبه يستريح ولا يريد أن يفسد عليه راحته.. ينتبه الرفيق بعدما شعر بما احل برفيقه ..فقلوبهما متصلة بأقوى رابطة..ويعاتب الحية لما سببت من اّلام لرفيقه ..ويداوى ألمه ببركة نبوته.. وينتظر الرفيقان..
هم واقفون أمام الغار.. وهما داخله ينتظران الغيث..الآن ..وقت الأيمان..انهما مع الله..تقطعت الأسباب..وتوقفت العقول..و من ثم فالأمر كله لله..رسول الله يطمأن صاحبه بيقينه المشتعل..لا تحزن إن الله معنا... ويبقى الرفيقان حتى تنزاح الغمة وتنفرج الأزمة..ويزداد يقينهما.. ويبقى حبهما...
تتوالى الأحداث و يمر العمر وهما معا...من غزوة إلى عزوة...ومن فتح إلى فتح .. ومن حج إلى حج ..حتى أتم الله نعمته على عباده ووفق رسوله لأن يؤدى الأمانة كاملة..
اراهما الآن امامى..بعد فتح مكة...وقد أراد الله أن يدخل رسوله إلى وطنه بدون قطرة دم واحدة..واى فتح هذا وقد عرف الناس الحق.. واى عز هذا وقد دخل الآلاف فى الإسلام ..وعلت كلمة الله رغم أنوف الظالمين..الروح الأمين قادم بالوحى.....إذا جاء نصر الله والفتح ورأيت الناس يدخلون فى دين الله أفواجا فسبح بحمد ربك واستغفره انه كان توابا ....كلهم فرحون بالفتح والنصر والتأييد وبالطبع هو منهم..ولكنه يختلف عنهم..لقد فطن الرسالة وفهم الإشارة ...فقلوبهما متصلة برابطة من الله..أراه ينهمر فى البكاء ..يبكى ..فقد حان وقت الرحيل..رحيل من..رحيل رفيق دربه وصديق عمره..وما زال اليقين يزداد والحب باق..
أراه الآن بعد حجة الوداع ..و حبيبه يلقى آخر حديث له بعد أن أتم للمسلمين دينهم ورضى لهم الإسلام دينا..يحاول أن يتخيل حياته بعد الرحيل....لقد رحل سيد الأنبياء والمرسلين...وصاحبنا بيحث فى قلبه عما زرعاه سويا..الإيمان والصدق والحب..
إنها الفتنة تدق أبواب النار.. والمرتدون سقط قناعهم وظهر نفاقهم...وحان الوقت..وقت الإيمان ثانية ..هذا ما تعاهد عليه مع صديقه ومع الله...يحكم قبضة الحكمة والحسم ...وتنزاح الغمة وتنفرج الأزمة..وما زال اليقين يزداد والحب باق..
أراه الآن بعد تولى الخلافة..يحفظ الدين ويحميه...ينشر الإيمان فى ربوع الحياة..نعم ..هو رجل إيمانه يفوق إيمان جميع الأمة..واشعر بنفس الألم يؤرق صاحبنا ..إنها لدغة الحية..رحل الرفيق برحمته وبركته...واشتدت الآلام على نفسه... وحان وقت الرحيل ..انه راحل للسعادة..راحل لمن أحب....راحل عن العناء ..راحل إلى الجنة ..رفيقه بنتظره ليجنيا معا ما زرعاه طوال حياتهم.. جمعهم الله فمن يفرقهم؟؟؟
صداقة حقيقية وحب صادق بين رسولنا الكريم وسيدنا أبو بكر الصديق..مثال وضًاح للمسلمين ولغير المسلمين..انه الإخلاص حين يتجسد فى صورة الإنسان..والحب حين يعجز اللسان عن الكلام..كم أتذكر مواقفهم سويا وأتخيل إحساسهم حينها..إحساس الحب والصداقة الحقيقية..
ورجلان تحابا فى الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه...نحن بحاجة إلى إدخال الله فى حساباتنا..إلى وضع قيمة الحب فى الله حتى تستقيم المعادلة...الصديقان يشعران ببعضهما بطبيعة الحال ولكن عندما تنشأ رابطة الإيمان بينهما فأنًى لهم أن يفترقا..
نعمة عظيمة لا يشعر بها كثير منا فى هذه الأيام...أن يكون لك عدة أصدقاء حقيقيين..تحكى لهم..ويحكون لك..رائع أن يكون لكل منا أسلوبه وشخصيته واختلافاته ..والأروع أن تقوى الصداقة بالرغم من ذلك كله..
صدق من قال:
يا رفيقى.. نحن من نور إلى نور مضينا ... ومع النجم ذهبنا ... ومع الفجر أتينا ... أين ما يدعى ظلاما ... يا رفيق الليل أين ... إن نور الله فى قلبى .. وهذا ما أراه...

7 قالوا رأيهم:

Echo يقول...

اكتر من رائع
بالضبط انه الحب فى الله

Ahmed Adel El-Feky يقول...

جميلة :)

Amr El-Gohary يقول...

a7sant :D

Heidenröslein يقول...

من أجمل ما قرأت ..
فعلا محتاجين الحب فى الله في حياتنا ومفتقدينه اوي ..
رائع

Romantic girl يقول...

اجمل حب يمكن ان يراه بشر حب ليس لمصلحة انه حب خالص لوجه حب في الله ولله

جزاك الله خيرا

Perry يقول...

جميله جدا
اللهم ارزقنا حبا فيك
اللهم أظلنا بظلك يوم لا ظل الا ظلك

جزاكم الله خيرا
:):)

Yassin Omar يقول...

شكراااااااا ياجماعة :) :)

إرسال تعليق

هنا مساحة للتعبير عن رأيك بحرية ..

ازاي أنا رافع راسك وانتي بتحني في راسي ازاي ؟!

ازاي أنا رافع راسك وانتي بتحني في راسي ازاي ؟!

بحبك يا بلادي

بحبك يا بلادي

جمعة النصر : )

جمعة النصر : )

كلنا ايد واحدة

كلنا ايد واحدة