الأحد، 1 أغسطس 2010

كشف حساب ....وقفات مع النفس

غياب وعوده

انها لفترة غير قليله تلك التي غبت فيها عن قلمي وورقتي 

لقد افتقدتكما كثيرا لا اعلم سبب ذلك الغياب ربما قد مللت الكتابه

ولكنها ليست بعادتي ان امل منها ربما ملت هي مني

ولكن هناك سبب حقيقي وراء ذلك انني في حاله انتكاسه

يتعجب الجميع فالكل يراني تلك الايام في اكثر حالاتي بهجه

ولكني في الواقع في حاله انتكاسه شديده لا اعرف سببها

لم اكتب لانني في حاله جمود عاطفي وتوقف فكري

تبلدت المشاعر وتوقف عقلي عن التفكير احس انني في حاله من الذهول من ماذا؟؟

لا ادري .........

ولكني قررت ان اعود الي قلمي وورقتي فما اجمل تلك اللحظات التي كنتي اخرج فيها مع طلوع الشمس

واكتب كلاما جميلا يعبر عن حاله نفسي في ذلك المنظر البديع

لقد اصبحت في الثامنه عشر من عمري لا انكر انني قد قضيت وقتا ممتعا

مع اصدقائي وقدموا لي اجمل الهدايا وكان من بينها اجمل هديه

قدمت لي علي الاطلاق هي السعاده نعم في هذا اليوم شعرت بالسعاده

الحقيقية بالبهجة بالفرح كان يكفيني منهم ان اجد ذلك الشعور الجميل تجاهيي

حقا اني احبكن في الله 

اعلم ان احدكم يقول اني لا اكتب في مدونة شخصيه

بالفعل ادرك هذا جيدااا فانا الان لن احدثكم عن حياتي خصوصا

ساحدثكم عن حياه كل فرد منا من خلال حياتي

في هذا اليوم نعم -يوم ميلادي- قررات ان اعد لنفسي كشف حساب

جلسه مع النفس لانظر الي الماضي واعرف ما فيه

ماذا تعلمت هل اصبت  ام اخطأت هل خسرت ام كسبت؟؟

هل حزنت ام فرحت؟؟

ماذا كان يجدر بي ان افعل ومااذا كان يجدر بي الا افعل؟؟

ارجو من كل منكم ان يقوم بكشف حساب لنفسه 


نعم لم اكن جميله مثل تلك الفتاه لكني كنت بريئة جدااا

وكان وجهي جميلا ممتلا الي حد ما 

كنت اعيش اجمل ايام حياتي انقي ايام حياتي 

اذهب في الصباح علي دراجه اخي الي الحضانه ياله من يوم

حين سقطت حقيبتي الفارغه علي االارض ومرت عليها سيارة وانا ابكي

واخي يضحك ولكن الان كلما تذكرت ذلك الموقف اضحك علي نفسي

اتذكر ذلك القلم الاخضر اللون الذي يسهل ثنيه وتشكيله كان اخي كل يوم ياتي لي بواحد

احببت اخوتي كثيرا واحبوني كثيرا كنت وديعة جدااا في تلك المرحله 

بعدها انتقلت الي المرحله الابتدائيه لا اذكر الا انني قد تعلمت قليلا من مهارات الحياه

ولكني كنت عاقله جدااا كذلك كانوا يطلقون علي كان ابي لا يستريح في الحديث

الا الي بالرغم من صغر سني فقد كان دائما ما يطلب رايي

كنت اذهب كل مساء قبل ان انام فاقبله ومسح علي شعره 

هذه كانت عادتي كل يوم تعلمت منه الحنان والحب ومراعاه المشاعر

كم انت رائع يا ابي !!!ا

امي تعلمت منها الحكمه والقوة والعقل 

بعد ذلك انتقلت الي المرحله الاعداديه ليس لها اي ذكري عندي لا اتذكر سوي مدرستي

لا اعلم كيف مرت تلك الثلاث سنوات علي ولكني احس انها مرحله قد 

سقطت من ذاكرتي

اخيرا وليس اخرا من المرحله الثانوية حتي الان هذه الفترة 

تعلمت فيها كل شئ اخطأت وندمت اذنبت وعدت عرفت فيها حقا معني 

التقصير في حق الله بالمناسبه لم اخبركم انهم كانوا يطلقون علي لقب الشيخة لا 

اعلم السر ولكنه لقب اعتز به

في تلك المرحله بعدت عن عالم الطفوله ودخلت فب عالم لم يخيل لي في حياتي اني

سادخله انه عالم ليس كعالمي ذاك الابيض الجميل انه عالم مخادع

ومع دخول الانترنت وغيرها من وسائل الاتصال عرفت ان اساليب الخداع قد تضاعفت

وان النفس ممن الممكن ان تضيع بسبب تلك الخداعات 

في تلك المرحله عرفت ما يدعي بالحب الذي بدأت اشك في صدقه 

قريبا باذن الله سالغي هذه الكلمه من قاموسي 

في تلك المرحله كثرت الاحداث والذكريات وكثرت الالام وعلت الاهات 

وعرفت كيف يكون تانيب الضمير عرفت لم من هم اكبر مني سنا

يحملون الهموم

في تلك المرحله لا انكر رايت من الفرح الكثير وتعلمت عن دنياي الكثير والكثير 

وحتي هذا اليوم لا يمر يوما الا واتعلم منه

لقد مر يا ساده ثمانيه عشر عاما من عمري لا اعلم فيما ذهبوا ولا كيف 

ولكني يا تري هل سيبقي في العمر مثلما ضاع ؟؟؟؟

المستقبل بيد الله بالطبع

ولكن هذه الصورة تمثل كل ما اتمناه في المستقبل 

نعم انه طفل صغير وديع يجلس هناااك بعيدا في حديقة منزلي ينادي 

علي "ماما" ووالده يجلس عند باب المنزل وينادي هو الاخر علي وانا حائرة بين 

هذا وذاك 

ما اجمل ان تمتلك بيتا صغيرا دافئا بما فيه من حب وحنان

قم الان وحضر كشف الحساب ولا تنسي اهدافك المستقبليه فهي 

جزء من حاضرك

10 قالوا رأيهم:

Doha يقول...

أجمل حاجة قريتها هي آخر جملة

فعلا الواحد محتاج يعمل كشف حساب مع نفسه

مرحلة الطفولة دي عندي هي اللى واقعة
فيها ذكريات تؤلمني في الحاضر
اما الاعداد والثانوي فعلا الواحد بدأ يتعلم فيهم حاجات كتير

اه كانوا بيسموني فى الاتوبيس فى ابتدائي سقرااااااااااط

من كتر الفلسفة والفلحسة اللى كنت فيها
:P:D

أيام ثانوي زيك بالظبط

بس فين الهدف بعد كل الذكريات دي
ممكن يكون واضح ومش عاوزين نشوفه او ممكن نكون محتارين بين اكتر من هدف وخايفين منوصلش لولا واحد فيهم ..

بس بجد أجمل حلم هو حلمك .. وان شاء الله اشوف غيداء ومصعب وإياد ولادك ان شاء الله يا دودو

ربنا يحقق أحلامنا كلنا

موضوع جميل وذكريات أجمل

Doaa helal يقول...

دودو حبي مصعب وغيداء واياد حبيبني اولاددي ان شاء الله اجما حلم في حياتي مهند اليومين دول شوقني ليهم اكتر اي نعم هو بيتعبني بس بحس احساس جميل اوي لما بينام علي ايدي واقعد العب في شعره
كشف حسابي كان فيه بلاوي بس مقدرش اصرح بيها
قدام الناس كده خليها بيني وبين نفسي وانتو كمان الي عنده كشف حساب يخليه بينه وبين نفسه
بتساليني بقي علي الهدف انا فعلا نسيت اوضحه انا هدفي اصلح كل غلط حصل السنين الي فاتت واتعلم منه واني اكون احسن وطبعا هدفي وحلمي اني اكون ام ناجحه

غير معرف يقول...

this words are really soo good and Impressive and i Hope that allah make all your wishes

Rouan يقول...

راااااااااااااااااااائعه يا دعاء وان شاء الله تحققى كل اللى نفسك فيه

Think Pink يقول...

كشف حساب

جزاكى الله خيرا

manar يقول...

جميله يا دودو ويارب عمرك اللى جاي يبقى احلى واسعد

Doaa helal يقول...

غير معروف شكرااا وربنا يستجيب
رورو ربنا يخليكي وان شاء الله انتي كمان تحققي كل الي بتحلمي بيه
دولوته جزانا واياكم
نورا ربنا يخليكي يا حبيبتي

Yasmin lotfy يقول...

تحفه يا دعاء بالذات اخر جزء الى الامام

Doaa helal يقول...

شكرا يا ياسمينا

shahenda shalaby يقول...

بجد يادودو جمييييييييله اوووووووى
واسلوب راقى وكلمات روعه
انا تقريبا زيك مش فاكره حاجه فى مرحلها الاعدادى الا حاجات بسيطه اووى
اما الثانوى دى فتره مينفعش تتنسى بحلوها ومرها
على الرغم من ان مرها عندى كان اكتر من حلوها بس الحمد لله عدت بسلام
وبالنسبه لحلمك تقريبا كلنا بنحلم نفس الحلم ده
ويااااااااااااااااارب يتحقق ليكى ولينا

إرسال تعليق

هنا مساحة للتعبير عن رأيك بحرية ..

ازاي أنا رافع راسك وانتي بتحني في راسي ازاي ؟!

ازاي أنا رافع راسك وانتي بتحني في راسي ازاي ؟!

بحبك يا بلادي

بحبك يا بلادي

جمعة النصر : )

جمعة النصر : )

كلنا ايد واحدة

كلنا ايد واحدة