السبت، 15 مايو، 2010

كــيــف الــســبــيــل ؟؟؟


مع مرور الأيام يزداد يقينى بأنني لا اعلم شيئا..حقا لا اعلم شيئا..تاريخ مضى..بحلوه ومره.. يروى لنا ولا نعرف مدى صحته..مواقف تحكى..وثورات تشتعل..حقائق تغيب..وأباطيل تظهر..وتبقى العهدة على الراوي..

..........................................................

ليس كل رجال الدين مصدر ثقة ..للأسف هذه حقيقة..فهناك نسبة ليست باليسيرة ينتمون تصنيفا إلى رجال الدين والدين منهم براء.. وتكمن خطورة هؤلاء فى أنهم يروجون لفتن الشبهات التى لا فكاك منها إلا بكارثة ..الشهوات مقدور عليها بإذن الله لأن المرء يعرف أنها لا تجوز ..أما الشبهة فتلجم العقل وتذهب بالعمل..فى بعض الأحيان تبلغ الثورة برجل الدين إلى حد يستطيع عنده أن يصدق ما يقال له فى الحال..فيبنى أحكام و يصدر قرارات مخطئة هدفها..وتقع الكارثة..

.......................................................

أعداؤنا للأبد ..اليهود..مازال حكامنا يبحثون عن سلام معهم..ووالله لو عرضت شريط التاريخ أمام طفل صغير فسوف يصرخ من فرط ما يرى من الغباء والخطل..متى يدركون أنها حرب عقيدة لا ارض؟؟!! لست أدرى..

......................................................

لا توجد فى بلادنا ما تسمى الانتخابات الحرة النزيهة..ومن ثم .. فهناك حلاًن لا ثالث لهما..الأول أن يقضى الله أمرا كان مفعولا ..ونبدأ عصرا جديدا من القهر مع قيصر جديد ..والثانى..أن تصاب بلدنا ويحين دورها وتبدأ الانتفاضة الكبرى..حقا لا أرى حلاً ثالثا..

.........................................................


دار فور ..بوابة مصر الحقيقة..تعرف بدار القراّن..اغلب سكانها من حفظة كتاب الله.. المهر عندهم إبل وبقر وأجزاء من القراّن..أرضها عامرة بالبترول ..جبالها مليئة بالحديد والنحاس..كل هذه الخيرات تحتاج لمن يقدرها وبالطبع فإن أمريكا تبصر جيدا وتقدر مثل هذه الثروات...ابشروا يا سادة.. فـقريبا..نشعر كلنا بما غفلنا عنه وللأسف فى وقت لا يفيد فيه الندم...

..................................................

حرية الإبداع والثقافة صارت شعارا لكل جاهل وسفيه..هذا يتحدث عن الحلال والحرام..وهو لا يعرف أدنى القواعد الشرعية..والآخر يتحدث عن الفنون الجميلة..وهو والله لا يعرف للجمال أصلا..الأول ُيعرف بالمفكر الاسلامى..والثانى بالفنان..

...................................................


الهوى..وحده الهوى يحرك كثير من الناس ..اعوذ بالله ان نكون منهم..لا يسمعون مهما علا صوت الحق..لا يرون مهما سطع ضوء الحق..فلا تنسى ان الشيطان يطير فرحا عندما يجد الهوى قد نال من احدهم فيقوم بدوره بإكمال لف الغشواة على بصره .. ولا حول ولا قوة الا بالله..قليلون هم من يدورون مع الحق حيث دار..من يتعصبون للحق ولا سواه..

اللهم طهرنا من الهوى واحمينا من الشيطان..

.....................................................

رجال الدين والسياسة ..اظننا نحتاج لكشك جديد..هذا العملاق الشامخ ..الذى طالما تحدث بالحق وعن الحق ..لم يخف فى الله لومة لائم .. تسمع له ببلاغته الفذة وخطابته المميزة فتشعر وكأنك ترى فارسا يدافع عن ثرى الإسلام بكل القوة..لا أريد أن اجعل من مهام رجل الدين أن يخوض فى السياسة ورجالها ..ولكننى فقط أردت أن يشعر هؤلاء بأن هناك من لا يخافونهم ولا يريدون سوى الله ومن ثم الإصلاح..بدلا من الدجاجات البيضاء التى تعلو أصوتها وهى مرباة على لا شيء ..فلا خير فيها من الأصل..

.................................................

الإمام الشهيد حسن البنا..الرجل الذى جال بين ثلاثة آلاف قرية مصرية يدعو فيها الى الله ..يذكر الناس بربهم ..ويبعث فيهم أمل الإصلاح..الرجل الذى ترك بناءا شامخا أسسه على التقوى..الآن ..نحن بإنتظار.. الجماعة..مسلسل تليفزيوني من قصة الأستاذ وحيد حامد..يتحدث فيه عن جماعة الإخوان المسلمين ومؤسسها..وليس فى وسعى أن أقول إلا (ربنا يستر) ..بالطبع كاتبنا لم يكن معاصرا للشيخ..وبالطبع معلوماته مستخرجة من كتب المفكرين أو أدعياء الفكر..فعلا (ربنا يستر)..

........................................................

كلمات تجمعت فى صدرى وخرجت فى ثورة غضبى..ولكننى وللأسف اعلم أيضا أنها لحظة من لحظات غضبى الكثيرة التى تعايشنى فترة ..ثم اهدأ وأعود الى طاولتى..لا شىء معى سوى كلمات كما يقال ..فأسأل الله العظيم أن يثبتنى و يرزقنى وإياكم الإخلاص فى القول والعمل والله المستعان..

6 قالوا رأيهم:

غير معرف يقول...

completely agree
مهى المشكلة فى الراوى بدل الناس اللى بتفتى دى وبتألف واحيانا ناس يكون غرضها تشويه سمعة شخص عظيم يلا والناس بتصدق اى حاجة يسمعوها
تالت واحدة فعلا لو طفل حيصرخ من فرط الغباء او التغابى لا ادرى ايهما هو الموجود
رابع واحدة شكلها كدة حترسى انحنا حنبدأ عصر قهر مع قيصر جديد
السادسة معك حق فيها جامد
معك حق فى كله
آراء احترمها

غير معرف يقول...

حاجة غريبة ان كتابتك للموضوع دة يبقى فى ذكرى نكبة 48 لاما صدفة لاما صدفة

Romantic girl يقول...

بسم الله ما شاء الله الكلام ينم عن عقل متفتح

وفعلا حضرتك تناولت موضوعات كثيرة في سطور قليله

ولكنها وافيه تشمل اهم جوانب الموضوع

شكرا جدا للمدونة اللي خلتني نقرا لعقول متفتحة كده

وشكرا ليكو انكو اديتونا الفرصة نقرا كلامكم

Yassin Omar يقول...

والله فعلا قليل مما عندكم...جزاكم الله خيرا...وانا مقصدش اكتبها فى ذكرى النكبة ومش واخد بالى خالص الغريب ان حضرتك اللى تاخد بالك :D

كاراملا يقول...

قرات كلماتك وشعرت بها فعلا لاني في نفس الحاله دي .................من كام يوم كنت في تصفح للمدونه المحبوبه لدي وكعادتي اتصفح بعض المدونات التي يتابعها اصدقائي في نفس المدونه كنوع من الثقه اوحب الاستطلاع وياريت الي جرى ما كان زي مابيقولو..........دخلت على مدونه اسمها "لا ديني" ولهول ما رايت وقرات احسست بدوار اوغيبوبه وخوف من المستقبل ازاي يكون لسه فيه ناس زي دي في الزمن اللى احنا هفيه ياترى نقدر نعمل ايه علشان نوقف الفكر الالحادي الي عايز يغزو افكارنا انت بتتكلم عن الشبهات والبدع امال هتعمل ايه في الافكار الالحاديه الي اصحابها بيقولو انهم كا توا مسلمين بالوراثه وبعدين .....عرفوا ايه هو الطريق الصح اللي يامنلهم حياة افضل والنكته ان عندهم حجج وبراهين وادله بجد لما دخلت على المدونه دي ..............خفت خفت على نفسى .وعلى اهلى ..وعلى اولادى الي ممكن يرزقني بيهم ربي بجد خفت ازاى الجيل الي جى هيعيش وسط المتناقضات دي
معزره للاطاله ولاكن اضم صوتي لصوتك............................كلمات تجمعت فى صدرى وخرجت فى ثورة غضبى..ولكننى وللأسف اعلم أيضا أنها لحظة من لحظات غضبى الكثيرة التى تعايشنى فترة ..ثم اهدأ وأعود الى طاولتى..لا شىء معى سوى كلمات كما يقال ..فأسأل الله العظيم أن يثبتنى و يرزقنى وإياكم الإخلاص فى القول والعمل والله المستعان.

Yassin Omar يقول...

لاحول ولا قوة الا بالله طب دول معلنين (لا دينى) المشكلة فى اللى بيتكلموا بإسم الدين وبيبهدلوا عقولنا بالترهات دى... الله المستعان

إرسال تعليق

هنا مساحة للتعبير عن رأيك بحرية ..

ازاي أنا رافع راسك وانتي بتحني في راسي ازاي ؟!

ازاي أنا رافع راسك وانتي بتحني في راسي ازاي ؟!

بحبك يا بلادي

بحبك يا بلادي

جمعة النصر : )

جمعة النصر : )

كلنا ايد واحدة

كلنا ايد واحدة