الأحد، 24 أكتوبر، 2010

انتبه .. هو فيروس معدي !!


حالة غريبة تعم أرجاء ونواحي حرم الجامعة - المصون - .. ظاهرة غريبة من ارتفاع أعداد الوافدين إلى منطقة - تحت الكوبري - .. بالإضافة إلى ملاحظة بعض التحركات الغريبة الغير مفهومة في مبنى الكلية نفسه .. دعتنا إلى التشكك في البداية في أن الكلية تخطط لإعلان حالة الإستنفار القصوى استعداد لحرب الكورسات وفعص الطالب !
وأخيرا وصلتنا الإخبارية اليوم عن ازدياد حالة الكآبة والإختناق لدى الطلاب .. دل على ذلك رؤية بعض الوجوه الغاضبة الساخطة اللاعنة المغمغمة بكلمات غير مفهومة مصاحبة بارتفاع اليدين إلى السماء وانبعاج الحواجب وبدء علامات البكاء على تلك الوجوه مما يدل على أنها على وشك الدعاء على أحد ما ..
كما وصلنا تقرير من مصدر موثوق منه من ازدياد عدد الكوابيس والأحلام المزعجة المفزعة مما ساعد على ازدياد نوبات الأرق والإكتئاب .. ولوحظ مؤخرا ازدياد عدد الضحايا من طلاب المجمع الطبي وخصوصا تلك الكلية المسماه بالطب البشري .. سببها ارتفاع ملحوظ في حموضة المدرجات .. وانخفاض نسبي في ضغط رؤساء الأقسام مصاحبا بانقطاع تام عن أكسجين النفس للطالب مما أدى في النهاية إلى وصول الطلاب لمنحدر عال بلا تردد في القفز .
 وفي النهاية قام مراسلنا في قناة - العذاب - بالبحث في أسباب الإكتئاب العام وبمساعدة بعض من العقول الرزينة والذكاء اللامع تم التوصل إلى السبب وهو فيروس من نوع - اللي مبيرحمش - .. أسموه فيروس - المذاكرة - وهو من النوع المعدي الخطير .. لكن الغريب في الأمر أن هذا الفيروس لا يصيبك مباشرة بل يقتلك ببطء .. كما أنه اكتشف حديثا إلى أنه لا يعديك بداء المذاكرة بل يعطيك مناعة فورية وقوية منها .. مما حذى بالعلماء إلى إطلاق لقب - وديني لاوربك - عليه .. واعتبروا هذا الإسم هو الاسم العلمي له .. أما عن الميكانيزم الغريبة فلم يتوصل إليها حتى الآن !

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كان هذا تقريرا صغيرا لكنه واقعي بكل ما فيه من كلمات وحروف .. فلا أعرف بالتحديد سبب ذلك الشعور الذي أخذ يعم على جميع من حولي .. حين تبدأ في السؤال عن الصحة والأحوال تجد الإجابة _ مخنوووووق .. من كل حاجة .. _ .. فتواسي صديقك بأنك تعاني من نفس الحالة ثم تفرج عنه قليلا بأن تخبره ووجهك عليه آثار اكتئاب بأنك قد استيقظت على كابوس مرعب .. فتجد عيناه قد اتسعت ليخبرك بأنه هو الآخر قد استيقظ على كابوس هو الآخر .. ليأخذ كل منكما ركن بجانب أحد الأعمده وتبدأوا في النحيب .. والدعاء على الدراسة والسخط على العالم ولعن تلك الكلية .. كلية العذاب !

ثم تكتشف تلقائيا بأنك في حاجة إلى رحلة إلى أي مكان بعيدا عن هم الكلية وهم الدراسة .. فتبدأ بالبحث عن أي رحلة لتقوم بالاشتراك لتوك وترقب ميعادها بفارغ الصبر .. وما أكثر سعادتك حين تجد أصدقاءك المقربين معك .. بعد أن فرقتكم الدراسة المملة .. فترتفع مؤشرات مزاجك قليلا .. وتبدأ في تمنية نفسك بيوم سعيد تكمل فيه مسيرتك .. أو صراعك مع النجاح .


حين تتذكر نفسك في الأجازة وكم بدأت في سرد القوانين والمبادئ التي ستكمل بها تلك السنة الجديدة .. تضحك أحيانا حين ترى أنك قد تنفذ بعضها وتتكاسل عن البعض الآخر .. فأنت بالفعل بدأت في أخذ حذرك من تلك الفئات المضللة .. بدأت في تقليل حساسيتك لبعض الأمور التافهة .. بدأت في إدراك أنك قد صرت أكثر نضجا وتفهما لما يحدث حولك .. لقد صرت أكبر بعام كامل .. ثم تتذكر كم كانت حماستك للمذاكرة والتشجيع عليها .. - وقال ايه هنذاااااااااااااااااااااااااااااااكر وندححححححححح - .. ثم تجد أنك تتعرض لما يسمى بالـ - فعص - أو - الهرس _ بمعنى الكلمة .. تخيل أنك عائد إلى منزلك في السادسة والنصف ليلا لتأخذ راحتك بالنوم على الأقل خمس ساعات .. ثم تستيقظ في تمام الحادية عشرة لتفتح إحدى الكتب فقط للتتذكر شكل الكتاب .. لمدة نصف ساعة كاملة تشاهد بعض الصور وأرقام الصفحات التي قد أخذوها في الكلية وعدد الصفحات التي قد ذاكرتها أنت .. لتبتسم ثم تبدأ في أخذ غفوتك الثانية لأنك ستستيقظ في السابعة في اليوم التالي ..

تشعر بأنك داخل دوامة لا تعرف كيف ا لخروج منها .. ثم تتعقد الأمور بوجود الكثير من الأشياء التافهة التي لا ينبغي أن تشغل بالك في ذلك الوقت لكنها تؤرقك .. وأنت في محاولاتك المستميتة لإخراجها لكنها تقبع وتزداد .. وعليك أن تتساءل عما أدخلها في أسك ولم لا تعرف كيف تقضي عليها .. وفي النهاية تضحك .. بلا سبب !

احساس غريب متعب .. علي تجنبه دائما وأن تكمل يومك بابتسامة سعيدة . 


6 قالوا رأيهم:

A fugitive يقول...

agreeeeeeeee,,totally agreeeeeeeee wallahy :D rabena yehdena isA

yasmina يقول...

likeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee

DoDa يقول...

ههههههههه تحيا علوم
دا الواحد ف رحمه والله ع كدا وانا الى فاكره ان كليتنا وحشه
احمدك يااااااااااااااااااااااااااارب انى في علوم بنخرج الساعه 4 اخرنا ف الكليه لو قعدنا ربع ساعه زياده بنصوت ف وش الدكتور يطلعنا ع طوووووول
بجد بجد من الى شفته منكم بحمد ربنا انى ف علوم والحمد لله ثابتين نفسنا فيها كويس جدا مع ان المعروف عنها انها صعبه وغبيه
بس ع فكره حاله الاكتئاب الى نازله دى عندنا بردو بس مش من المذاكره خالص هو الجو فعلا رخم
وبطلوا انتوا دح وارحموا نفسكم يابتوع طب ههههه بهزر طبعا
ربنا معاكم يادكاتره بجد صعبتوا عليا :D

I'm back يقول...

فعلاً والله

دهـ فيروس خبيث :)

لعنه الله هو واللي في دماغي يا رب
^_^

sando يقول...

mafesh kelma wa7da 3'alat...we're livin' in a misery .....faculty of misery
nice topic dodo

Heidenröslein يقول...

:)))

إرسال تعليق

هنا مساحة للتعبير عن رأيك بحرية ..

ازاي أنا رافع راسك وانتي بتحني في راسي ازاي ؟!

ازاي أنا رافع راسك وانتي بتحني في راسي ازاي ؟!

بحبك يا بلادي

بحبك يا بلادي

جمعة النصر : )

جمعة النصر : )

كلنا ايد واحدة

كلنا ايد واحدة